17/10/2020

كيفية كسب المال من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني

عندما يتعلق الأمر بجني الأموال عبر الإنترنت ، فإن أقوى أداة في ترسانتك ليست وسائل التواصل الاجتماعي أو تحسين محركات البحث أو إعلانات البحث المدفوعة. . .

إنه بريد إلكتروني.


يتمتع التسويق عبر البريد الإلكتروني بأعلى معدلات التحويل من أي قناة تسويق. في الواقع ، يعد البريد الإلكتروني أكثر فاعلية 40 مرة في اكتساب عملاء جدد من Facebook أو Twitter. تعد المعاملات من البريد الإلكتروني أكثر ربحية بثلاث مرات من تلك التي تتم على وسائل التواصل الاجتماعي ، وفقًا لتقرير شركة الاستشارات الإدارية العالمية McKinsey & Company.

هل تريد البدء في كسب المال من قائمة بريدك الإلكتروني؟ ثم اتبع هذه الطرق الثماني المثبتة لكسب المال من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني.

كيفية تحقيق الدخل من التسويق عبر البريد الإلكتروني

1. بيع منتج أو خدمة

لديك بالفعل منتج أو خدمة للبيع؟ مدهش! يمكنك تخطي هذا القسم.

إذا لم يكن الأمر كذلك ، فهذه هي خطوتك الأولى. ابحث عن منتج أو خدمة مادية أو رقمية للبيع. بدون ترويج منتج ، سيكون من الصعب للغاية (أجرؤ على القول ، مستحيل) جني الأموال من جهود التسويق عبر البريد الإلكتروني.

لست متأكدًا مما يجب الترويج له لجمهورك؟ اليك بعض الافكار للبدء:

كتب إلكترونية
أدلة التدريب
الدورات التدريبية عبر الإنترنت
جلسات تدريب افتراضية خاصة
فصول أو ورش عمل
العضويات
ألقِ نظرة على كيفية ترويج YouTuber للكتب الإلكترونية لفقدان الوزن لجمهورها باستخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني.

2. بيع منتجات الآخرين

لا يتعين عليك دائمًا بيع منتجاتك أو خدماتك لتحقيق الدخل من التسويق عبر البريد الإلكتروني. بدلاً من ذلك ، يمكنك أن تكون تابعًا لمنتجات أو خدمات أنشطة تجارية أخرى. بصفتك شركة تابعة ، تحصل على عمولات من الأعمال التي تنشئها للشركة.

في ما يلي مثال على ارتباط رائع بالشركات التابعة: تقدم مدربة الأعمال عبر الإنترنت نصائح التخطيط لعملائها. لمساعدتهم على تحويل نصيحتها إلى حقيقة واقعة ، توصي باستخدام أدوات تابعة - مثل أدوات إنشاء مواقع الويب وموفري التسويق عبر البريد الإلكتروني - لخدمة احتياجات التسويق والمبيعات لعملائها.

قبل أن تبدأ في التسويق بالعمولة ، تأكد من أن لديك علاقة قوية مع المشتركين في قناتك وأنك توصي فقط بالمنتجات والخدمات التي تناسبهم. خلاف ذلك ، يمكنهم إلغاء الاشتراك.

3. بيع المنتجات المتميزة أو الحصرية

تتمثل إحدى أفضل الفرص لكسب المال من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني في تقديم منتجات أو خدمات إضافية عند نقطة المعاملة - ويعرف أيضًا باسم البيع بالتجزئة.

لنفترض أنك مدرب مدى الحياة ، ومنتجك الرئيسي هو عضوية شهرية عبر الإنترنت تتضمن الوصول إلى مجموعة من المستخدمين ، وندوات على الإنترنت ، ومكتبة من الموارد.

بمجرد أن يشتري شخص ما عضويتك ، يمكنك حينئذٍ أن تعرض عليه جلسات تدريب فردية . يمكن للمشارك اختيار الموضوع الذي يريد منك التركيز عليه وطرح الأسئلة التي قد لا يشعرون بالراحة عند طرحها في ندوة مباشرة عبر الإنترنت في غرفة افتراضية مليئة بالأعضاء الآخرين. يدفع الكثير من الناس دولارات أعلى للحصول على هذا الاهتمام الفردي.

أو يمكن أن يكون أبسط من ذلك بكثير. إذا كنت مدربًا شخصيًا عبر الإنترنت ، فيمكنك تقديم تمرين مجاني للجزء العلوي من الجسم بحيث يمكنك تنزيله. عندما يطلبها شخص ما ، فإنهم يتلقون بريدًا إلكترونيًا تلقائيًا مع التنزيل - بالإضافة إلى زيادة البيع لبرنامج شامل مدته 12 أسبوعًا يضمن لهم النتائج.

4. بيع المنتجات ذات الصلة

تمنحك كل عملية شراء يقوم بها العميل نظرة ثاقبة حول إبداءات الإعجاب والاهتمامات. يمكنك استخدام هذه المعلومات لإغرائهم بالمنتجات الأخرى التي قد يستمتعون بها أيضًا.

في الواقع ، من المحتمل أن يكون لديك بريد إلكتروني في بريدك الوارد مثل هاته النصوص "نظرًا لأنك اشتريت هذا ، فقد تكون مهتمًا بهذا." وذلك لأن المتسوقين عبر الإنترنت الذين يتم استهدافهم ورسائل مخصصة من المرجح أن يشتروا منك مرة أخرى.

في ما يلي مثال على البيع العابر : يصبح مدرب التغذية معتمدًا من خلال دورة تدريبية عبر الإنترنت. بمجرد إكمال الدورة التدريبية ، يتم إرسال بريد إلكتروني لهم تلقائيًا يتم بيعه عبر دورات تدريبية أخرى - هذه المرة حول شهادات اليوغا أو شهادات القوة والتكييف.

أوصي بإرسال بريد إلكتروني تلقائي يحتوي على توصيات إضافية بعد أسبوع إلى ثلاثة أسابيع تقريبًا من عملية الشراء الأولية للعميل. من السهل جدًا إعداد تسلسلات بريد إلكتروني مستهدفة ومؤتمتة .

5. الحصول على مشتريات متكررة

على غرار البيع التكميلي ، قد يكون لديك منتج أو خدمة تتطلب عمليات الشراء المتكررة. في بعض الأحيان ، يكون البريد الإلكتروني للتذكير الودي طريقة فعالة للاستمرار في جلب تدفق مستمر من المبيعات.

تعمل هذه الطريقة لكسب المال من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني بشكل جيد للغاية بالنسبة للشركات التي تعتمد على السلع المتكررة أو الموسمية أو القابلة للتلف. على سبيل المثال ، قد ترسل خدمة تنظيف النوافذ رسالة بريد إلكتروني إلى العميل في نهاية كل موسم لتذكيره بجدولة موعده التالي.

يمكن أن يؤدي تقديم خصم أو قسيمة أيضًا لشخص ما قد يمنحه دافع لحجز جلسة أخرى.
أو ، ما عليك سوى تذكير عملائك بأنهم قد يرغبون في حجز موعدهم التالي ، ومنحهم خيار إعداد تذكيرات إذا لم يكونوا مستعدين للشراء معك.

6. لديك خطة التخلي عن عربة التسوق

كلنا ننسى لبعض الشيء ، لذا فليس من المستغرب أن يشتت انتباه المشترين في كثير من الأحيان أو يبتعدوا عن الشراء لأنهم لم يكونوا مستعدين للشراء في تلك اللحظة. ولكن إذا كنت تستخدم منصة للتجارة الإلكترونية ، فأنت تعلم ما تركوه وراءهم.

أرسل تلقائيًا رسائل بريد إلكتروني وثيقة الصلة لتشجيعهم على شراء المنتج أو الخدمة التي كانوا يفكرون فيها. وفقًا لـ Experian ، فإن العملاء الذين تلقوا عدة رسائل بريد إلكتروني لعربة التسوق المهجورة هم أكثر عرضة 2.4 مرة لإتمام عملية الشراء من أولئك الذين يتلقون بريدًا إلكترونيًا واحدًا للمتابعة.

حاول إرسال الرسالة الأولى بعد يوم واحد ، ورسالة ثانية بعد 48 ساعة ، وربما رسالة ثالثة في غضون ثلاثة أو أربعة أيام من التخلي.

حافظ على رسائل البريد الإلكتروني للتخلي عن سلة التسوق . لن يضر إذا أضفت بعض الفكاهة أو الشخصية لجذب انتباه القارئ.

استثمار التسويق عبر البريد الإلكتروني
وهذا المثال من Dollar Shave Club الذي يذكّر الشخص بسرعة بجميع المزايا التي يفوتها من خلال عدم الانضمام.

استثمار التسويق عبر البريد الإلكتروني
يمكنك أيضًا تقديم معلومات ذات صلة للمساعدة في معالجة الأسئلة أو المخاوف التي قد تكون لديهم ، أو تسليط الضوء على فريق خدمة العملاء الرائع. ستقدم لك العديد من الشركات خصمًا لإغرائك أكثر أو زيادة الإلحاح بعرض محدود الوقت.

7. اطلب من الناس نشر الكلمة

التكتيك الأخير الذي سأكتب عنه هو أيضًا أحد أقدم استراتيجيات التسويق: الكلام الشفهي!

وفقًا لتقرير Nielsen ، قال 84 في المائة من المستهلكين إنهم يثقون تمامًا أو إلى حد ما في توصيات الأسرة والزملاء والأصدقاء حول السلع والخدمات. هذا يجعل التوصيات الشخصية هي المصدر الأعلى تصنيفًا للجدارة بالثقة عندما يتعلق الأمر بإجراء عملية شراء.

لذلك إذا كانت لديك قاعدة عملاء ملتزمة ومخلصة ، فأرسل رسائل بريد إلكتروني تشجعهم على التوصية بمنتجاتك وخدماتك لأصدقائهم ومعارفهم. يمكنك أيضًا المضي قدمًا قليلاً من خلال مطالبتهم بإعطائك تقييمات إيجابية عبر الإنترنت و "الإعجاب" ومشاركة خلاصاتك الاجتماعية.

فكر في تنفيذ روابط الإحالة لتحفيز المشتركين لديك لنشر الوعي بعلامتك التجارية أيضًا. تسمح روابط الإحالة لعملائك الحاليين بالترويج لروابط قابلة للتتبع لعملك. في مقابل إرسال عملاء جدد مدفوعين على طريقتك ، يمكنك منحهم حوافز مثل الخصومات أو القسائم أو النقد أو الجوائز أو النقاط القابلة للاسترداد.

8. حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك

 يمكنك إعداد حملات بريد إلكتروني آلية لكسب المال من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني بسهولة.

حملات البريد الإلكتروني الآلية - غالبًا ما تسمى الرد الآلي - عبارة عن سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني التي يتم إرسالها تلقائيًا إلى المشتركين الجدد بعد الاشتراك ، مما يوفر لك الوقت والجهد حتى تتمكن من التركيز على شغفك.

البريد الإلكتروني الأول في سلسلة الرد الآلي الخاص بك هو البريد الإلكتروني الترحيبي الخاص بك ، والذي يجب أن يضبط نغمة أنواع رسائل البريد الإلكتروني التي يمكن أن يتوقعها المشتركون منك. إنه أيضًا وقت رائع لإجراء عملية بيع نظرًا لأن رسائل البريد الإلكتروني الترحيبية غالبًا ما تشهد معدلات مشاركة أعلى من الأنواع الأخرى من رسائل البريد الإلكتروني.

بعد ذلك ، قم بتوسيع بريدك الإلكتروني الترحيبي مع سلسلة ترحيب لتوفير قيمة مستمرة لقرائك. على سبيل المثال ، إذا كنت منشئ محتوى ، فيمكن لسلسلة الترحيب الخاصة بك أن تشارك أهم مشاركات المدونة ، والمزيد عنك وعن عملك ، واستطلاع رأي للمشتركين لديك لمعرفة المزيد عنهم واهتماماتهم ، والمزيد.

كيف ترحب بالمشتركين الجدد في قائمة بريدك الإلكتروني
نصيحة إضافية: حقق المزيد من المبيعات من خلال دمج إشعارات الويب في إستراتيجية التسويق الخاصة بك.
تعد إشعارات الدفع على الويب أداة رائعة لمشاركة المعلومات الحساسة للوقت مع جمهورك. ولكن كيف يمكنك كسب المال من خلال دفع الإشعارات على الويب. سهل. هل تجري عملية بيع لفترة محدودة تريد الترويج لها؟ أرسل إشعارًا عبر الويب إلى المشتركين لإعلامهم وتوجيههم إلى موقع الويب الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك السماح لمشتركي البريد الإلكتروني بمعرفة أنهم سيتلقون المزيد من المحتوى الرائع عند تسجيلهم لتلقي إشعارات الويب.

على الرغم من أن كل هذه الأساليب تعتبر طرقًا ممتازة لكسب المال من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني ، إلا أنها ستفشل على الأرجح بدون بعض نسخ البريد الإلكتروني أو المحتوى القاتل لكسب المشترين المحتملين.

0 commentaires

Enregistrer un commentaire