23/10/2020

هاتف ذكي من العملاق الصيني هواوي : جوهرة في مواجهة العديد من العقبات


تم إضفاء الطابع الرسمي على Huawei Mate 40 Pro. ومع ذلك ، فقد تمكنا بالفعل من تولي مسؤولية هذا الهاتف الذكي المتميز بدون خدمات Google لتقديم ملاحظاتنا الأولى على الرغم من هذا القيد ، فإن الجهاز مليء بالوعود.

كانت أخبار الهواتف الذكية متقطعة حقًا في الأسابيع الأخيرة. الإعلانات تتدفق في كل الاتجاهات وكل ما كان مفقودًا هو Huawei Mate 40 Pro للمشاركة في هذا الحفل العظيم المحموم، يأتي هذا الجهاز الجديد من العملاق الصيني أيضًا في سياق خاص حيث تم تشديد الحظر الأمريكي على الشركة المصنعة له في عام 2020.

بالإضافة إلى عدم قدرتها على تقديم خدمات Google على هواتفها الذكية ، رأت Huawei أن واشنطن تمنعها من العمل مع الموردين الأجانب باستخدام التقنيات الأمريكية لذلك من الصعب أن نتوقع بهدوء نحو مستقبل مشرق. ومع ذلك ، تريد العلامة التجارية إثبات أنها لا تتخلى عن العقبات التي تقف أمامها Mate 40 Pro وهو سلاحه الجديد ، حيث بشكل عام ، يجب أن نعتبر Huawei Mate 40 Pro تطورًا منطقيًا لـ Mate 30 Pro و P40 Pro.

الهاتف في متناول اليد إلى حد ما. لا يرجع هذا إلى وزنه الثقيل بما يكفي البالغ 212 جرامًا ، بل يرجع إلى تشطيباته المستديرة جيدًا ، خاصة في الزوايا ، للهاتف Huawei Mate 40 Pro الذي يحتضن راحة اليد. أضف إلى ذلك ظهر زجاجي غير لامع يمنحك إحساسًا رائعًا بالساتان بالإضافة إلى لونه الفضي مع جمال تأثيره بفضل انعكاساته.

ووفقًا لنسبه ، فإن Huawei Mate 40 Pro ليس هاتفًا ذكيًا مضغوطًا، أبعاده 75.5 × 162.9 × 9.1 ملم كما نلاحظ تفاصيل مهمة حيث أعادت الشركة المصنعة الأزرار المادية الموجودة على اليمين لمستوى الصوت بينما تخلص Mate 30 Pro منها.


ومع ذلك ، كانت هذه فكرة سيئة حيث يجب عليك النقر مزدوجًا فوق نهاية الشاشة لتغيير مستوى الصوت، إيماءة غير بديهية تضيع وقتًا أكثر من أي شيء آخر. لم تختفي هذه الوظيفة في Mate 40 Pro ، لكن على الأقل يحق لنا الحصول على لمسات كلاسيكية أكثر عملية مع زر إلغاء القفل موجود أيضًا على الحافة اليمنى. شاشة الهاتف مثقوبة في أعلى اليسار بكمة مزدوجة تحتوي على مستشعر سيلفي كلاسيكي ومستشعر ثلاثي الأبعاد. حققت الشركة المصنعة أيضًا إنجازًا رائعًا يتمثل في دمج حل التعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد في هذه المساحة .

لقد ذكرنا بالفعل اللمسة الخلفية ، ولكن ليس بعد وحدة الصور الدائرية الضخمة والمركزة جيدًا. يسمح حجمها الضخم بأن تكون مستقرة تمامًا عند استخدامها مستلقية على طاولة - ولا يزال الضغط على الزوايا يتسبب في تأرجحها. يبقى أن نرى ما إذا كان تصميم القوالب يروق للمستخدم العادي أم لا. أنا شخصياً أجد أن المجموعة متوازنة بشكل جيد .

لاحظ أيضًا قارئ بصمات الأصابع موضوع على الشاشة ، بحيث لا يوجد مقبس وأن هناك شبكة مكبر صوت على كل حافة في الأعلى والأسفل. . باختصار ، جوهرة جميلة.

بالإضافة إلى ذلك ، يحق لنا هنا الحصول على قطري يبلغ 6.76 بوصة مع تعريف 2772 × 1344 بكسل - تذكر أن الحواف منحنية. يستخدم جهاز Mate 40 Pro شاشة OLED ووضع 90 هرتز - والذي يتم بشكل افتراضي ضبط المحتوى المعروض تلقائيًا للحفاظ على طاقة البطارية. تبدو التجربة المرئية رائعة حقًا للوهلة الأولى ، على الرغم من أن بعض الرسوم المتحركة للبرامج يبدو أنها تعوض قليلاً عن السلاسة المطلوبة مع معدل التحديث العالي. سوف نتحقق من هذا بجدية أكبر أثناء الاختبار الكامل.

بينما تقوم في نفس الوقت بتعديل نظام HarmonyOS الداخلي الخاص بها ، تواصل Huawei العمل على بديل Google لنظام Android. وبالتالي ، يستفيد Mate 40 Pro من Android 10 ، ولكن مع واجهة EMUI 11. وبالتالي لا تتوفر تطبيقات مثل Gmail أو Drive أو YouTube هنا ، وبدلاً من متجر Play ، نجد المتجر الذي لا مفر منه AppGallery. يواصل الأخير توسيع كتالوجه أسبوعًا بعد أسبوع . خاصة وأن مطوري الشركة خططوا لإعادة تصميم الواجهة لتسهيل عثور المستخدمين على التطبيقات التي قد تهمهم.

بالإضافة إلى ذلك ، تتحسن أداة Petal Search للتذكير ، هذه منصة لعرض موجز الأخبار ، والاستفادة من محرك بحث مدعوم من Qwant ، وقبل كل شيء ، العثور على تطبيقات على منصات مختلفة. هذا يجعل من السهل تنزيل التطبيقات غير المتوفرة في AppGallery.

فقط اكتب الاسم في شريط البحث ، واطلع على النتائج التي تقدمها Petal Search من مصادر مختلفة (APKPure ، Aptoide ، موقع المطور ...) واضغط على زر التنزيل. الخبر الكبير هنا هو أن Petal Search يرسل إليك أيضًا إشعارًا عندما يحتاج أحد التطبيقات المثبتة بهذه الطريقة إلى تحديث لذلك ، من الأفضل التفكير في تجربة المستخدم ، والأكثر اكتمالاً ، حتى لو كانت حلاً احتياطيًا.

لا ينتهي الأمر عند هذا الحد. تطلق Huawei اليوم أيضًا المرحلة التجريبية لخدمة Petal Maps الجديدة ، وهي بديل لخرائط Google. تعد خدمة الخرائط بالعمل في أكثر من 140 دولة ، بلغات مختلفة ، وتقديم معلومات عن حركة المرور في الوقت الحقيقي وأنماط التنقل ثنائية وثلاثية الأبعاد. وبالتالي ، كلما مر الوقت ، كلما تحسنت التجربة التي وعدت بها Huawei وأصبحت ممتعة. دعونا لا نتسرع: لا يزال أمام العلامة التجارية مهمة كبيرة ، لكنها لا تستسلم.

الصورة والفيديو والبطارية

على جانب الصورة ، لا توجد ثورة كبيرة يتبع Mate 40 Pro حيث خطى P40 Pro مع مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابكسل وزاوية عريضة 20 ميجابكسل وعدسة تليفوتوغرافي 12 ميجابكسل × 5 ومستشعر TOF لإدارة العمق. يعد الهاتف ، من بين الأشياء الأخرى، بإدارة لا يمكن تعويضها لقياس الألوان ، والتعرض الذي يتم إدارته جيدًا في المشاهد مع ديناميكيات قوية ووضوح مضمون. سنحاول التحقق مما إذا كان كل هذا صحيحًا أثناء الاختبار الكامل. تركز Huawei بشكل خاص على الفيديو مع وضع الاستقرار الفائق والتتبع الذكي للأشخاص أثناء التنقل. يوجد داخل الهاتف شريحة جديدة كليًا ، Kirin 9000 بمقاس 5 نانومتر.

 أخيرًا ، تأتي البطارية بقوة 4400 مللي أمبير في الساعة مع شاحن سريع 66 واط.

سعر وتوافر جهاز HUAWEI MATE 40 PRO في أوروبا 

يباع Huawei Mate 40 Pro بالسعر الرسمي 1199 يورو في فرنسا من الآن وحتى 11 نوفمبر ، يمكنك طلبه مسبقًا. ستحصل بعد ذلك على زوج من FreeBuds Pro كمكافأة.

ورقة بيانات

موديل Huawei Mate 40 Pro

نظام التشغيل Android الإصدار 10 Q

واجهة الشركة المصنعة EMUI

شاشة بحجم 6.76 بوصة

كثافة البكسل 456 نقطة في البوصة

تقنية OLED SoC Kirin 9000

شريحة الرسومات (GPU Mali G-78 MP24)

ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابايت ، 12 جيجابايت

الذاكرة الداخلية (فلاش) 256 جيجا بايت ، 512 جيجا بايت

الكاميرا (الخلفية) مستشعر 50 ميجا بكسل، مستشعر 12 ميجا بكسل، مستشعر 20 ميجا بكسل

كاميرا (أمامية) كلاهما بمستشعر 13 ميجابكسل

تسجيل فيديو  8K@30 fps

Wi-Fi Wi-Fi 6 (ax)

بلوتوث 5.2

NFC

مستشعر بصمة تحت الشاشة

منافذ USB من النوع C (إدخال / إخراج)

بطارية 4400 مللي أمبير

الأبعاد 75.5 × 162.9 × 9.1 ملم

الوزن 212 جرام

الألوان أسود ، فضي

السعر 1،199 €


0 commentaires

Enregistrer un commentaire