28/10/2016

انشاء موقع إلكتروني على الأنترنيت المخفي

 الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين




تم تطوير برنامج “تور” ليؤمن مجهولية الاتصال والخصوصية والأمان لنشاط المستخدمين على الإنترنت، حيث يقوم البرنامج بربط المستخدمين مع شبكة “تور” والتي تتكون من مجموعة من “العقد” المتداخلة .

تتم عملية الاتصال عبر هذه العقد للحصول على الخصوصية التامة وتأمين المستخدمين من تسجيل تحركاتهم على شبكة الأنترنت والمواقع التي يزورونها كما تحميهم من محاولات التعقب وتحديد الهوية وعمليات التجسس التي يمكن أن يقوم بها أفراد أو شركات أو حكومات.

تتوفر عدة حزم من “تور” سنقوم بشرحها لاحقاً، كما يعمل البرنامج على معظم أنظمة التشغيل: “ويندوز”، “ماك”، “لينوكس” إضافة إلى الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل “أندرويد”.


ماذا يعني “عقد” و”شبكة تور”؟

شبكة “تور” هي مجموعة كبيرة من الأجهزة الشخصية والمخدّمات التي يشغّلها متطوعون حول العالم، تسمى هذه الأجهزة بالـ “عقد”.

يتم اختيار هذه العقد من قبل “تور” بشكل عشوائي لتمرير الاتصال، وفي كل عملية اتصال يوجد 3 عقد: عقدة دخول، عقدة وسطى، وعقدة خروج.

تمنع هذه الطريقة التي يعمل بها “تور” أي شخص يراقب اتصالكم بالإنترنت من معرفة المواقع والخدمات التي تزورونها، كما تمنع أيضاً هذه المواقع من معرفة موقعكم الجغرافي الحقيقي.

مثال عن آلية عمل تور:

يقوم المستخدم بالاتصال بالشبكة عبر قائمة من عقد تور ليصل من خلالها إلى وجهته النهائية أو الموقع المستهدف، هذه العملية تتم دون الحاجة لأي تدخل تقني من المستخدم.

عند الاتصال يتم تشفير البيانات المرسلة قبل تمريرها إلى العقدة الأولى، وتمر هذه البيانات المشفّرة إلى العقدة الثانية ومن ثم الثالثة. أثناء هذه العملية لا يمكن لأي واحدة من هذه العقد معرفة ماهي المعلومات التي تمر من خلالها، باستثناء النقطة الأخيرة المسؤولة عن فك تشفير البيانات وتمريرها إلى الموقع.

ولكن كما ذكرنا سابقاً، هذه العقدة لن تعرف أن مصدر المعلومة هو المستخدم، بل سيظهر لها أن المعلومات وصلت من عنوان العقدة السابقة، وبإمكانكم تأمين معلوماتكم وإخفائها عن النقطة الأخيرة باستخدام بروتوكول “HTTPS” في حال كان الموقع يدعم ذلك.





المطلوب :
 
1 – تحميل اخر اصدار من متصفح Tor علي جهازك “متوافر لمستخدمين Windows / Linux / Mac”
2 – تحميل سيرفر شخصي علي جهازك مثل “XAMPP & Appserv & Wampp” وغيرها حسب استخدامك

التحميل :

1 – متصفح Tor
https://www.torproject.org/download/download-easy.html.en
2 – السيرفر الشخصي
https://www.appservnetwork.com/

سطر الاوامر :


HiddenServiceDir HOSTNAME_PATH
HiddenServicePort 80 127.0.0.1:80
HiddenServiceStatistics 0